السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قبل زواجي، وفي أيام الخطبة، كانت زوجتي وأهلي يتحدثون بشكل يومي ومنتظم، وكانوا أصدقاء إلى حدٍّ ما، وحتى بعد الزواج، كانت تحبهم كثيرًا وهم يحبونها كثيرًا، وكانوا يعتبرونها أكثر من ابنتهم، وكانوا يقولون لي كلامًا جميلًا في حقها ويُكثرون من الثناء عليها.
زوجتي لا تحب الكلام الكثير، وكانت بعد الزواج تبكي يوميًا تقريبًا، وعندما أسألها تقول لي: إنهم يكلمونها بطريقة غير جميلة، واستمر الحال أيامًا وشهورًا، وبرغم ذلك، كانت تأتي معي لزيارتهم بشكل منتظم، على الرغم من كل ما كانت تشتكي منه.
أنا لا أعلم نوع الكلام الذي كانوا يوجهونه إليها يوميًا حتى تبكي بسببه، وكنت لا أصدقها، وأقول في نفسي: إن أهلي بالتأكيد لا يقصدون مضايقتها بشكل متعمد، وكنت أقول لها إن هذه طباعهم، وإن أسلوبهم هكذا حتى مع أولادهم وبناتهم وأقرب الناس إليهم.
وفي إحدى المرات حصل خلاف بسيط بينها وبين أهلي، وسمعت طريقة أهلي في الحديث معها، وكانت بالفعل صعبة للغاية، ولكن المشكلة أنهم كانوا معتادين على التواصل معها باستمرار.
وفي مرة أخرى كان والدي مريضًا، ولم تسأل عنه، وبعد فترة تواصلت معه، فرد عليها بأسلوب صعب، وقد سمعت الكلام بنفسي، عندها أدركت أنني كنت ظالمًا لها كثيرًا، ومع ذلك، كانت تأتي معي إليهم وتذهب لزيارتهم عندما نزورهم، لكنها قطعت التواصل معهم، وأصبحوا إذا أرادوا التواصل معها يطلبون مني أن يكون ذلك من خلالي، واستمر الحال على هذا النحو، ولكنني أشعر بتعب وضيق دائمين بسبب ما وصلوا إليه.
أنا أحب زوجتي، وهي تطيعني وتسمع كلامي، وفي الوقت نفسه لا أستطيع الاستغناء عن أهلي، حاولت أن أفصل بين الطرفين، وأن أذهب إلى أهلي بمفردي وأتواصل معهم بنفسي، وأُبعد زوجتي عنهم بشكل كامل، سواء في التواصل أو الزيارات، لكنني لم أستطع، ولم أوفق في ذلك، وأرى أن الموضوع أصبح مستحيل الحل.
زوجتي مقتنعة دائمًا بفكرة أن أهل الزوج غالبًا ما يشعرون بالغيرة أو الكره تجاه زوجة ابنهم، وقد حاولت كثيرًا أن أوضح لها أن هذا ليس أمرًا عامًا، وأن الناس ليسوا سواء، وأن هناك اختلافًا بين الأشخاص، ووصل الأمر بيننا في يوم من الأيام إلى الطلاق بسبب هذا الموضوع.
أنا متعب جدًا بسبب هذه المشكلة، أريد أن أصلح العلاقة بينهم، وأعاني كثيرًا في سبيل ذلك، فمن ناحية، يرى أهلي أنهم لا يضايقونها ولا يتسببون لها في أي حزن أو ضيق، ومن ناحية أخرى، ترى زوجتي أنهم لا يحبونها ويكرهونها بشكل واضح.
لقد حاولت كثيرًا وكثيرًا لحل هذه المشكلة، ولكن دون جدوى، فهل من حل جذري لهذا الموضوع؟
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

